الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ??????????????

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محـبوب
ღღ نائب المدير ღღ
avatar

عدد الرسائل : 117
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: ??????????????   الخميس يناير 15, 2009 10:46 am

عبدالهادي الخواجة في محمية العرين!!

الضرب في الميت.. حرام..!!
محمد المحميد .
ليست لي علاقة شخصية بعبد الهادي الخواجة، وليس بيني وبينه أي خلاف سوى هذه المواقف الوطنية الثابتة، ولم التق به ولم أشاهده سوى مرة واحدة في محمية العرين منذ فترة، حينما ذهبت لمشاهدة الحياة البرية والحيوانية هناك، وقد رأيت عبدالهادي الخواجة مع بعض الأفراد، وكان يمارس حقه كزائر بكل حرية واستمتاع في محمية العرين عند بحيرة البجع والطيور والبط والدبش. وقد رأيت ابتسامته وضحكاته وسعادته وهو يرى طائر الطاووس كيف يمشي متبخترا، وعرفت الآن لماذا فرح عبدالهادي الخواجة بحركات الطاووس تحديدا. ربما لما يتمتع به الطاووس من غرور وصلف ومحبة للفت الأنظار والانتباه والشهرة في نفش ريشه، رغم أنه طائر جبان.. والمثل الدارج يقول: (( الطيور على أشكالها تقع ))
نؤكد للجميع أن كلام عبدالهادي الخواجة ودعوته للتحريض على قلب نظام الحكم والإساءة وبث الكراهية وغيرها، ليس لها علاقة إلا بعبد الهادي الخواجة وحده، ولا تعنيه إلا هو، ولا يجوز الحديث والإنكار والإدانة والمطالبة بمحاسبته إلا هو فقط، من دون تحميل أي شخص أو طرف آخر مغبة ما ادعاه وطالب به. كما أنها دعوى باطلة ومغرضة ليست بسبب الفقر ولا بسبب التمييز، ولا لها علاقة بالبطالة ولا بالتجنيس ولا الطائفية، ولا يبرر لها أي أمر، سوى حب الظهور والشهرة والعنترية الفارغة، ونفش الريش كما يفعل «الطاووس« الذي أعجب به عبد الهادي الخواجة في محمية العرين، بجانب خلط الأوراق في الساحة المحلية، والدعوة الى رفض العمل السلمي وتأييد العنف، ومحاولة إحراج كل القوى والجمعيات الوطنية والسياسية والدينية وغيرها.
لا يلام أي مواطن اليوم لو تصور أن دعوى عبد الهادي الخواجة للتحريض وسفك الدماء وإشعال الفتنة هي تنفيذ لأجندة خارجية وإقليمية، وأنه مجرد دمية في مسرح العرائس السياسي، يتم تحريكه بخيوط يعرف هو جيدا مصدرها، والأيادي الخبيثة التي تقف خلفها. وبناء عليه يكون عبد الهادي الخواجة في عداد الموتى بشأن العمل الوطني الشريف والأمين، وبالتالي يبقى الحديث أكثر عن أفعال وتصرفات وتحركات عبد الهادي الخواجة مجرد مضيعة للوقت، «والضرب في الميت حرام« كما يقولون. فالرأي العام ليس بحاجة الى التأكيد أكثر على سوء ما قام به، وبشهادة الجميع بلا استثناء.
ولا يلام أي مواطن اليوم لو قال إن ما قام به عبد الهادي الخواجة قد ينطبق عليه المثل العربي الشهير: «إن أنت أكرمت الكريم ملكته، وإن أنت أكرمت اللئيم تمردا«، وخاصة بعد المكرمة الشهيرة والعفو الملكي السامي الذي حازه ولا يزال يطمع فيه، بعدما تراجع عن أقواله وتنازل عن صفة البطولة والزعامة مؤقتا، لأن العين الحمراء هذه المرة قد سلطت عليه، وأن الجدية والحزم قد واجهته، وأن التراخي والتسامح لم يعد له مكان، وأن الجميع قد تخلى عنه، ولم يتضامن معه أو يناصره، سوى بضعة أشخاص وفي مقدمتهم كالعادة رئيس جمعية حقوق الإنسان، الذي نتمنى عليه أن يستقيل من منصبه فورا بعد هذه الفضيحة الوطنية المدوية التي لطخت سمعة العمل الحقوقي الإنساني، وكشفت الأوراق، ونزعت ورقة التوت كذلك، وعرت المواقف المخزية..!!
نقطة جديرة بالتأكيد المستمر بلا توقف، بكل فخر وتقدير، على الأقل حتى الآن، هي المواقف المعلنة والصريحة التي أكدتها وأعلنتها جميع القوى السياسية والدينية والإعلامية الوطنية بلا استثناء، بكل انتماءاتها، في رفض ما ادعاه عبدالهادي الخواجة جملة وتفصيلا، والتأكيد أن الحكم الملكي الوراثي الثابت وعروبة مملكة البحرين خط أحمر وخارج المزايدة، وأن المشاركة في العملية السياسية والعمل السلمي ونبذ العنف وحرية الرأي والتعبير المسئولة المنضبطة لا المنفلتة هي من الثوابت الوطنية التي يجب أن يلتزم بها الجميع، ويعاقب عليها من يخرج عنها وبالقانون.. ولن نزيد أكثر بعد اليوم، لأن الضرب في الميت حرام..!!
المصدر اخبار الخليج
__________________





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ملآمح قمر
ღღ نائب المدير ღღ
avatar

عدد الرسائل : 166
العمر : 23
المزاج : cool
تاريخ التسجيل : 26/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ??????????????   الثلاثاء يناير 20, 2009 5:41 am

يسلمووو اخوي ع الطرح
يعطيك العافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محـبوب
ღღ نائب المدير ღღ
avatar

عدد الرسائل : 117
العمر : 23
تاريخ التسجيل : 23/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: ??????????????   الأربعاء يناير 21, 2009 3:49 pm

الله يعاافيــــــج

يسلمــــــو ع المرور

منوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الولهان
ღღ المدير العام ღღ
avatar

عدد الرسائل : 143
العمر : 26
المزاج : RoMaNtIc
تاريخ التسجيل : 28/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: ??????????????   الإثنين يناير 26, 2009 3:16 am

يسلمو خوي ع الموضوع

يعطيك العاافيه

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://f00xbh.hooxs.com
 
??????????????
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: ••● المنتديات العامة ●•• :: ღღ وله البحرين ღღ-
انتقل الى: